يويتوب تعدل اتفاقية المستخدم .

قامت يوتوب بتعديل اتفاقية المستخدم التي ستصبح سارية المفعول ابتداء من العاشر من ديسمبر 2019 . 
ومن اهم ما وقع تعديله :

 

البنود المتعلقة بالقاصرين. 

صار الاطفال والقاصرون ملزمين بالحصول على إذن من اولئاء اموهم للسماح لهم باستخدام اليوتوب خاصة البالغين أقل من 18 سنة، وبعد الحصول على هذا الإذن يصبح الأولياء مسؤولين عن كيفية استخدام الخدمة من أبنائهم .



احترام حقوق الملكية الفكرية وترخيص المنشورات  على المنصة. 


يجب ان يكون المحتوى المرفوع إلى خدمة محترما لحقوق الملكية الفكرية لطرف آخر ما لم يحصل الناشر على إذن بالنشر من صاحب الحقوق ، والناشر مسؤول قانونيا عن أي خرق لهذه الحقوق وبذلك تخلي يوتوب نسها من تحمل مسؤولية انتهاك الحقوق الفكرية. 
ولهذا الغرض تقوم يوتوب بفحص المحتوى آليا وتحليله، وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل الحساب .

من جهة أخرى فالنشر في يوتوب يمنحها كامل الحق في التصرف في المحتوى بما في ذلك إعادة أنتاجه وتعديله وإعادة نشره

امكانية تعطيل الحساب من يوتوب متى رأت ذلك.

ناشر المحتوى مسؤول عنه مسؤولية تامة ، اما يوتوب فهي مجرد مستضيفة للمحتوى، لذل كل محتوى غير مناسب يمكن للمستخدمين الإبلاغ عنه، وكثرة التيليغات عن محتوى معين قد تعرض القناة للتوقيف. 

لكن اغرب بند هو التالي : 
 يجوز لشركة YouTube إنهاء وصولك أو وصول حسابك على Google إلى الخدمة بشكل كامل أو بشكل جزئي إذا كانت YouTube ترى على نحو معقول أنّ توفير الخدمة لك لم يعد مجديًا من الناحية التجارية.
إذ ماذا تقصد بالجدوى التجارية ، وهذا يمنحها سلطة تقديرية كبيرة للتخلص من الحسايات التي تراه كذلكل دون الحاجة إلى إبذاء الأسباب.فمن قد تستعمل هذا البند للذين يسيئون استخدام الخدمة خاصة منتهكي الملكية الفكرية، وقد تتعسف في ذلك .   
لكن هذا التوقيف سيكون بعد إشعار المستخدم، كما يمكن له أن يطعن في ذلك إذا رأى أن التوقيف كان لاسباب غير معقولة . 

إرسال تعليق

0 تعليقات