إنشاء مدونة جماعية على بلوجر blogger:

يمكن إنشاء مدونة إلكترونية مشتركة على بلوجر يقوم أكثر من شخص بالنشر فيها، بحيث يقوم شخص بإنشاء مدونة ثم يدعو الآخرين إلى الإنضمام إليه في النشر، ويمكن تحديد صلاحيات كل عضو في المدونة بحيث يمكن لأحدهم أو بعضهم أن يمتلك صلاحيات المدير أو المسؤول، وهذا الأخير يمكنه تحرير وتعديل كافة التدوينات أو حتى حذفها، أو إضافة أو إزالة الأعضاء وكذا تعديل إعدادت المدونة إلى جانب منحهم حق الوصول كمسؤولين، أما غيرهم فليس لهم إلا صلاحية نشر التدوينات دون القدرة على التحكم فيما هو أكثر من ذلك .

ولدعوة الأشخاص للانضمام على مدونتك الإلكترونية سواء كناشرين فقط أو كمسؤولين لهم كافة صلاحيات المدير اتبع الخطوات التالية :
إعدادات + السماحات + ثم انقر فوق إضافة مؤلفين.
ثم اكتب عنوان أو عناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين ترغب في دعوتهم للكتابة في مدونتك، ثم انقر فوق دعوة . وستصلهم رسائل دعوة للكتابة في المدونة سريعا، تتضمن رابطا خاصا لكل منهم من خلاله يمكن النشر . لكن يجب التنبيه إلى أنه لابد أن يكون لدى كل لا مدعو من المدعوين حساب جوجل لأنه سيكون مطالبا بتسجيل الدخول، وإذا لم يكن لديهم حساب لدى جوجل فستتم مطالبتهم بإنشاء حساب جديد .
وستتلقى رسالة على بريدك كلما تخبرك عندما ينضم أي من المدعويين إلى الكتابة في مدونتك .


إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. شكراً جزيلاً على تلك التدوينة الرائعة

    أعتقد أن هناك عدد قليل من المدونات التى تتبع أسلوب تعدد الناشرين إلا أننى أعتقد أن تعدد الناشرين غالباً سيحقق نجاحاً أكبر للمدونة - ما لم تكن المدونة شخصياً طبعاً - .

    أكرر شكرى

    ردحذف