إضافة خدمة فييد برنر Feedburner للخلاصات إلى مدونات بلوجر.

تنبيه:  أوقفت جوجل خدمة فيد برنر Feedrburner اعتبارًا من حزيران (يونيو) 2021، لذا يتعين على المدون البحث عن بدائل لها وهي كثيرة

فيد برنر خدمة مقدمة من جوجل تمكن أصحاب المواقع من أن يقدموا لزوارهم إمكانية التسجيل في الخلاصات وكذلك التسجيل بالبريد الإلكتروني من أجل أن يتوصلوا بجديد المدونات سواء عن طريق برامج قراءة الخلاصات،أو عن طريق البريد الإلكتروني . ومن جهة أخرى تزود المدون بإحصائيات عن عدد المشتركين في خلاصات مدونته، وكذا عدد المشتركين بواسطة البريد الألكتروني . في هذه التدوينة سنحاول أن تشرح بالتفصيل الممل كيفية إضافة هذه الخدمة في المدونة . وذلك في محورين : 

 أولا : إضافة خدمة الخلاصات لفيد برنر. ثانيا : إتاحة خدمة التسجيل بالبريد الإلكتروني لزوار المدونة. أولا ادخل على الموقع التالي www.feedburner.com يمكنك ذلك باستخدام حسابك في جوجل، أو بالتسجيل بحساب جديد . وبعد تأتي مرحلة إضافة المدونة إلى الخدمة باتباع لخطوات التالية: بعد الدخول إلى خدمة فيد برنر بحساب بلوجر ، قم بإضافة عنوان مدونتك إلى الخدمة في المربع المخصص . ثم قم بالضغط على زر next. بعدها سيسألك الموقع عن نوع رابط الخلاصات الي ستشترك به هل هو atom أم rss. اختر واحد بالتأشير عليه . ثم أتمم عملية تسجيل مدونتك بالضغط على التالي next في كل مرة إلى أن يخبرك الموقع بأن عملية التسجيل قد تمت بنجاح . وبذلك تكون الخطوة الأولى قد تمت بنجاح. الخطوة الثانية : إضافة فيد برنر إلى المدونة. في أعلى الصفحة اضغط على publicize ثم اضغط على الرابط Fiendly graphic لتظهر لك الصورة التالية ثم اختر نوع زر الخلاصات الذي تريد ان يظهر على مدونتك ، وفي الاسفل من نفس الصفحة ستجد الكود الذي ستضيفه إلى مدونتك في العمود الجانبي بالطريقة المعتادة. كما يمكنك إن تضيف عدادا بعد المشتركين في خلاصات مدونتك باتباع الخطوات التالية : publicize+ feedcount لتفتح لك الصفحة التالية : ثم قم باختيار الزر المناسب وأشر عليه بالفارة ، واخيرا قم بنسخ الكود من اسفل الصفحة وأضفه غلى مدونتك . 

ثانيا : تمكين قراء المدونة من الاشتراك في الخدمة نع طريق البريد الإلكتروني. من الإضافات الجيدة التي يتيحها فيد برنر أيضا أن تمكن زوار مدونتك من الاشتراك بواسطة البريد الإلكتروني ليتوصلوا بجديد مدونتك على بريدهم الالكتروني فور نشره بالمدونة وإضافة هذه الخاصية إلى مدونتك اتبع الخطوات التالية : اضغط على publicize ثم E-mail subscriptions ثم activate . ليظهر لك الكود الذي ستضيفه إلى العمود الجانبي لمدونتك عن طريق إضافة html/javascript. كما يمكنك ان تضيفه مباشرة من الموقع بتحديد نوع منصة التدوين لديك وهي في حالتنا بلوجر ثم اضغط على Go وستفتح نافدة جديد ستطلب منك تسجيل الدخول غلى حسابك في بلوجر ليتم تركيب الغضافة تلقائيا . ثم يمكنك ان تضعها حيث شئت بواسة السحب والإفلات من عناصر الصفحة وأنت ترى نمودجا حيا في هذه المدونة.

G
M
T
Y
Fonction Sound est limitée à 200 caractères

إرسال تعليق

4 تعليقات

  1. مشكوور كتير والله ياغالي بارك الله فيك وشكرا كتير علي شرحك ومعلوماتك والله استفدت كتير منك و وافينا بالجديد تسلم .. ،، الله يوفقنا جميعا

    ردحذف
  2. أنا بصراحة كنت أبحث عن هذا الشرح.

    وبصراحة شرح وافي , وأنا استفدت شخصيا .

    ردحذف
  3. باك الهل فيك يا اخي

    بس واضح ان عندي مشكلة

    ظهرت اخيرا ان كل ما اعمل بوست جديد لا يتم اضافتة

    وقت لحد معين ياتري اية السبب ؟

    وكمان بيظهر عنوان البوست فقط ليس البوست كامل في rss.

    ممكن تعرفني اعمل اية ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  4. يمكن حل هده المشكلة عن طريق ضبط إعدادات الخلاصات من لوحة التحكم في المدونة وطلك بالسماح بإرسال نص التدوينات كاملا عن طرق الخطوات التاليبة :

    لوحة التحكم + إعدادات + الخللاصات .

    ردحذف