مشكلة الخطأ Errors BXعند محاولة تركيب القالب في مدونات بلوجر

يواجه كثير من المدونين مشكلا عويصا عندما يريد أحدهم أن يغير قالب مدونته، ما إن يقوم بتحميله وحفظه أو معاينته حتى تواجهه صفحة تخبره بعدم إمكانية الحفظ أو المعاينة لوجود خطأ في أكواد القالب يسمى BX . كما في الصورة التالية .

clip_image002[6]



وهذه الرسالة تصيب صاحب المدونة بخيبة أمل كبيرة ،إذا وجد نفسه فجأة عاجزا عن تغيير قالب مدونته، وهذه الرسالة التي تظهر عند فشل تركيب قالب جديد لا تعني شيئا محددا ، بدليل ان الثابت فيها هو حرفي BX اما ما عدا ذلك فيتغير عند كل محاولة تنصيب للقالب الواحد فما بالك عند تعدد القوالب كما في الأمثلة التالية :

· bx-bliced

· bX-ev85ll

· bX-39cc9q

· bX-y6cz0v

فكيف السبيل إلى حل هذه المشكلة ؟.

توجد بعض الطرق منها القيام بإزالة الكوكيز من المتصفح ، او استبدال المتصفح ، وإذا كان هناك بعض القطع التي ستزول بمجرد حفظ القالب الجديد ، فقم بإزالتها يدويا حتى لا تعرقل تركيب القالب فقد هي مصدر الخطأ ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تنجح في بعض الحالات فقط لا تعول عليها كليا.

وتوجد طريقة أخرى وهي الأكثر نحاجا ، لكنها تتطلب إجراء تعديلات على القالب حتى يصبح تركيبه ممكنا وتتم باتباع الخطوات التالية :

1- قم بمحاولة تثبيت القالب بالطريقة المعتادة ن فليس كل القوالب تواجه هذه المشكلة ، حتى إذا ظهرت صفحة الخطأ BX أمكن حينئذ الانتقال إلى الخطوة الموالية .

2- لا شك ان القالب محفوظ في حاسوبك في ملفXML ، قم بفتحه بمحرر النصوص المفضل لديك مثل برنامج المذكرة notepad الذي يوجد في الوندوز ، او برنامج الوورد باد ، اوبرنامجnotepad++ .

3- ابحث في أكواد القالب عن الكود التالي : b : widget id = وستجدها في أماكن عديدة من القالب كما في في المثال التالي :

· b:widget id='Header1'

· b:widget id='Blog1'

· b:widget id='Label1'

· b:widget id='HTML1'

4- قم بتغيير قيم ID ، أي تغيير أرقامها على أي رقم، آخر مثلا Header1 غير رقم 1 إلى أي رقم لتصبح مثلا Header2 K و blog1 غيرها مثلا إلى blog3 ونفس الأمر بالنسبة لباقي الأرقام قم بتغييرها جميعا إلى أرقام أخرى .

بعد إجراء التغييرات المذكورة قم بحفظها في باسم مختلف باستعمال خيار حفظ بإسم save as ، حتى تحتفظ بنسخة أصلية من القالب ، وتنسى أن تحفظ الملف بامتداد xml .

الآن وقد أجريت التعديلات المطلوبة قم بتركيب القالب من خلال تخطيط + تحرير html بإحدى الطريقتين المعروفين وسيتم حفظ القالب ولن تواجهك صفحة الخطأ مجددا ، وستكون قادرا على حفظ القالب بعد تغييره .

أما إذا ما زلت تواجه نفس المشكلة رغم التعديلات التي أجريتها على القالب ، فينصح بشدة - كما ذكرنا في اول هذا المقال - بمسح كافة ملفات الكوكيز ، والمفات المؤقتة إما يديا أو بواسطة أحد البرامج التي تقوم بهذه المهمة وعلى رأسها برنامج CCleaner وهو برنامج مجاني . ثم محاولة تركيب القالب مرة أخرى .



إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. شكراً على المعلومات المفيدة
    www.mr-ayad.blogspot.com

    ردحذف
  2. هل ممكن مساعدتي غيرت القالب فتورطت ذهبت كثير
    من الاضافات التي وضعتها هل استطيع أن أعود للقالب القديم واحتفظ بما اضفت
    جزاكم الله خير

    ردحذف