برامج أخرى للتدوين من سطح المكتب

 

شرحنا في تدوينتين سابقتين برنامجين لإرسال التدوينات مباشرة من سطح المكتب وهما برنامج وورد 97 MS word، وبرنامج ويندوز لايف رايتر windows live writer، وهذا لا يغنينيا عن الإشارة ولو على سبيل الاختصار إلى وجود برامج أخرى تقوم بنفس الدور، وهي برامج مجانية، وفي هذه التدوينة سنشير إلى أشهر هذه البرامج على سبيل الإيجاز والاختصار، لذا لن نشرحها بالصور كما حصل مع البرنامجين السابقين، لأن طريقة الاستعمال تقريبا واحدة ، كما أن ذكرها هنا إنما هو من أجل توسيع دائرة الاختيار وإلا فإن برنامجا واحدا يكفى بعد أن تختاره ، ويغنيك عن غيره.

وهذه البرامج كما ذكرنا تعمل بتقنية WYSING أي أن ما تراه هو ما تحصل عليه، وهي بشكل عام تغني عن تحرير المواضيع باستعمال اكواد HTML وغن كانت ذلك ممكنا بواسطتها ايضا، وأخيرا نشير إلى أن البرامج أيضا تدعم عددا من برامج ومنصات التدوين المعروفة وهذه لائحة ببعض هذه البرامج :

برنامج Qumana

وهو برنامج سهل الاستعمال ، يسمح بتحرير وتنسيق المواضيع ونشرها على المدونة مباشرة من سطح المكتب.وهذه صورة البرنامج .

clip_image002

برنامج : Blog Desk:

clip_image004

برنامج . Zoundry:

clip_image006

برنامج . Bleezer:

y: clip_image008

برنامج : W.Bloggar.

clip_image010

تجدر الإشارة إلى معظم هذه المحررات تدعم النشر إلى عدة مدونات من نفس البرنامج ، وذلك بفتح حساب لكل مدونة ، مع تحديد المدونة التي تريد الإرسال إليها .

.وإلى جانبها توجد بعض المحررات التي تعمل كإضافة لمتصفح Firefox ، أشهرها على الإطلاق فاير سكريب Scribe Fire .

إرسال تعليق

3 تعليقات

  1. شكرا على البرامج حالياً اجرب اول برنامج
    Blog desk

    ردحذف
  2. شكرا على الزيارة وارجو لك كل الفائدة
    وبالله التوفيق

    ردحذف
  3. شكرا علي الموضوع المفيد كلها برامج مفيده ولكن أفضل التدوين من الوردبريس أونلاين ,لا أفضل إستخدام برامج للتدوين من سطح المكتب شكرا لك

    ردحذف