الأحد، 30 نوفمبر، 2008

اختيار قالب مدونتك

يزودنا بلوجر بعدد محدود من القوالب، غير أن إحدى أعظم ميزات بلوجر زيادة على كونه مجانيا الإمكانيات التي يتيحها لتحميل قوالب جديدة، أو تخصيص الموجودة منها بشكل غير محدود .
هناك آلاف من مستعملي بلوجر من مختلف انحاء العالم ، ولا يوجد إلا عدد محدود من القوالب المتاحة والمقدمة من بلوجر للاختيار منها ، ما يعني أن آلافا من المدونين سيستعملون نفس القالب الذي تستعمله ، فتصميم مدونتك من الأشياء الضرورية التي تلفت نظر الزائر عندما يدخل إلى مدونتك فإذا كنت تستعمل القوالب المذكورة فيصعب عليه تذكرها من بين الآلاف التي تستعمل نفس القالب.
فالحل إذن يكمن في اختيار قالب مختلف من بين القوالب المجانية التي توفرها عدد من المواقع، أو تخصيص القالب الموجود بما يجعله متميزا ومتفردا .

فإذا اخترت استعمال احد القوالب المتوفرة على الانترنت فأمامك الآلاف منها لتختار ما تريد وما يناسب مدونتك سواء من حيث الشكل أو الموضوع .
أما إذا كنت تفضل تخصيص القالب الموجود عندك، فهناك عدد من التقنيات البسيطة والفعالة في وقت واحد والتي تمكنكن من تغير الألوان والخلفيات والخطوط ..مكاناك أن تحول قالبك الحالي على قالب فريد وجذاب. فالقالب الجذاب السهل التصفح يساعد القارئ على الوصول على المحتوى بسهولة تامة . وهو خصوة مهمة لتكوين قاعدة صلبة من الزوار.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أحدث الموضوعات

أحدث التعليقات

عن المدونة

المرشد الأمين إلى عالم التدوين
مدونة تهتم بالتدوين من الناحية التقنية- إنشاء المدونة، ضبط إعدادات المدونة، النشر ، القوالب و طرق تحميلها وتعديلها - ومن الناحية الموضوعية - كيفة الكتابة وتقنياتها، على بلوجر .

الزوار

  © Blogger template 'Ultimatum' by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP